السبت, 2024/04/20, 4:48:15
أهلاً بك ضيف | التسجيل | دخول

موسوعة تيرابايت

قائمة الموقع
موسوعة تيرابايت
فيديو مباشر تيرابايت
أخبار تيرابايت
العاب تيرابايت
برامج تيرابايت
أغاني تيرابايت
مكتبة تيرابايت
فكاهات تيرابايت
مسيحي تيرابايت
اسلامي تيرابايت
خلفيات تيرابايت
مواقف وطرائف تيرابايت
وثائقي تيرابايت
مواقع وصفحات مفيدة
تعليمي تيرابايت
ابحث في تيرابايت
أرشيف تيرابايت
موسوعة تيرابايت
  • صفحتنا ع الفيس
  • الرئيسية » 2010 » ديسمبر » 22 » المهزلة الكبري‮.. ‬تتكرر
    9:43:15
    المهزلة الكبري‮.. ‬تتكرر


    بقلم : أحمد عوده
    Share |
    الفئة: أخبار تيرابايت | مشاهده: 889 | أضاف: TERRABYTE | الترتيب: 0.0/0
    مجموع المقالات: 2
    1 TERRABYTE  
    0
    من واقع التجربة لعدة عقود من الزمن جاوزت النصف قرن‮.. ‬ونحن نري الانتخابات‮ - ‬وكان معها الاستفتاءات صاحبة‮ ‬99‭.‬9٪‮ - ‬أي الخمس تسعات أو التسعة الدايرة‮ - ‬وهي النتيجة التي اقتبسها وطورها لصالحه‮ ‬غير المأسوف عليه صدام حسين رئيس العراق السابق الذي أجري استفتاء لشخصه علي رئاسة الجمهورية العراقية ونجح عندئذ بنسبة‮ ‬100٪‮ ‬وتلك براعة لا يحسد عليها‮ - ‬وفي كل انتخابات عندنا في بلاد النيل مصر الحبيبة المجني عليها من حكام ديكتاتوريين وأنظمة فاسدة وتنظيمات ورقية منذ هيئة التحرير‮.. ‬مروراً‮ ‬بالاتحاد القومي‮.. ‬ثم الاشتراكي‮.. ‬ثم حزب الوسط‮.. ‬ثم حزب مصر‮.. ‬ثم الحزب الوطني الديمقراطي‮ - ‬الوريث الشرعي لتلك الكيانات‮ ‬غير المأسوف عليها‮ - ‬وهو الحزب الذي تربع علي العرش في عهد رئيس الجمهورية السابق ليستمر في التمرغ‮ ‬في نعيم السلطة‮.. ‬ينعم ويتنعم ويظل قابضاً‮ ‬علي مقاليد الحكم‮ - ‬علي سند من زعم كاذب أنه صاحب الأغلبية الكاسحة في الشعب المصري‮..!!

    ‬وتلك أكذوبة كبري‮.. ‬عبر عنها بعض أفراد الشعب بتلقائية عفوية طبيعية جداً‮ ‬عندما سألت مذيعة التليفزيون في أحد البرامج عينة من الناس المارين في الشارع فقال أولهم‮ - ‬رداً‮ ‬علي سؤالها‮: ‬هل انتخبت مرشح الحزب الوطني؟ فقال لها‮: ‬كيف هذا‮.. ‬وكيف أعطيه صوتي وأنا منذ عشر سنوات أشرب الذل كل يوم في طوابير العيش؟‮!.. ‬ثم قال الآخر‮: ‬ماذا فعل لنا في الارتفاع الجنوني للأسعار والمجاري الطافحة في الشوارع؟‮!..

    ‬وهي عينة تغني عن التعليق،‮ ‬وجاءت في تعبيرات تلقائية من الناس،‮ ‬وحال الدولة ومرافق الدولة من مياه وكهرباء وصرف صحي‮.. ‬وكذا حال التعليم والصحة والتموين والصناعة والعلاج والعدالة والاجتماعية‮.. ‬جميعها تشهد بسوء الحال والوصول إلي أدني مستوي‮ - ‬أي إلي الحضيض‮ - ‬إن لم نكن قد تجاوزنا الحضيض في بعض المواقع،‮ ‬والسلطة تتربع علي مقاعدها وتجيش أنصارها في كل انتخابات معززة بالأمن المركزي ثم جحافل البلطجية وحملة السنج والسكاكين والمطاوي والجنازير‮..

    ‬ناهيك عن الأسلحة النارية في قري الوجهين القبلي والبحري‮.. ‬وهم مأجورون‮ - ‬أي يتحركون بأجر مدفوع من مرشحي السلطة وحزبها السعيد‮!.. ‬وكان مشهد تساقط القتلي في عدة محافظات‮ - ‬فضلاً‮ ‬عن المصابين بالمستشفيات في القري أو المدن‮.. ‬وهي جرائم شهدها التاريخ وسجلتها عدسات المحطات التليفزيونية والإذاعية بصورة لم يسبق لها مثيل‮ - ‬لتكون النتيجة في النهاية هي نجاح الحكومة ونصف وزرائها ونوابها الأشاوس بنسبة‮ ‬99٪‮ ‬لتبقي نسبة‮ ‬1٪‮ ‬لأحزاب المعارضة مجتمعة‮.. ‬ثم يجري التهكم والسخرية بأنها أحزاب ضعيفة في الشارع السياسي‮.. ‬ويتناسي السادة ما كان من جرائم ورشاوي وتزوير فاضح شهد به القاص والداني‮.. ‬حتي أن أكثر من واحد من السادة القضاة شاهد بكل أسف وحزن عمليات التزوير تجري علي‮ ‬غير حياء أو استحياء‮.. ‬لأنها البجاحة أو المكابرة والاستهانة بإرادة الشعب واحتقار الرأي العام ليستمر المسلسل السيئ الدورة‮..‬بعد الدورة،‮ ‬فلا جديد‮.. ‬ولا وجود لوعد النزاهة‮..

    ‬بل يبقي الوعيد باستعمال القوة والبلطجة والتزوير‮.. ‬ولا فائدة‮.. ‬ولا نهاية لتلك الصور الكريهة‮ - ‬ثم يأتي في هذه المرة برلمان من فريق واحد يلاعب نفسه‮!.. ‬ولعلنا نري قريباً‮ ‬في الصحف الحكومية إعلاناً‮ ‬عن طلب وظائف معارضين يمثلون أنهم يعارضون بأجر‮!! ‬لكي تتم فصول المأساة الكبري‮ - ‬أو بتعبير أدق المهزلة الكبري التي تتجدد كل خمسة أعوام علي المسرح السياسي‮.. ‬حتي يأذن الله بطلوع الفجر‮.. ‬ولعله يكون قريباً‮.. ‬فإن فرج الله قريب


    2 TERRABYTE  
    0
    نقلا عن جريدة الوفد

    http://www.alwafd.org


    الاسم *:
    Email *:
    كود *: