ناسا تكرم فتاة مصرية قتلت في مظاهرات ميدان التحرير - 14 من فبراير 2011 - terrabyte.ucoz.com
السبت, 2016/12/10, 12:41:19
أهلاً بك ضيف | التسجيل | دخول

موسوعة تيرابايت

قائمة الموقع
موسوعة تيرابايت
فيديو مباشر تيرابايت
أخبار تيرابايت
العاب تيرابايت
برامج تيرابايت
أغاني تيرابايت
مكتبة تيرابايت
فكاهات تيرابايت
مسيحي تيرابايت
اسلامي تيرابايت
خلفيات تيرابايت
مواقف وطرائف تيرابايت
وثائقي تيرابايت
مواقع وصفحات مفيدة
تعليمي تيرابايت
ابحث في تيرابايت
أرشيف تيرابايت
موسوعة تيرابايت
  • صفحتنا ع الفيس
  • الرئيسية » 2011 » فبراير » 14 » ناسا تكرم فتاة مصرية قتلت في مظاهرات ميدان التحرير
    9:40:54
    ناسا تكرم فتاة مصرية قتلت في مظاهرات ميدان التحرير
    الفئة: أخبار تيرابايت | مشاهده: 339 | أضاف: TERRABYTE | الترتيب: 0.0/0
    مجموع المقالات: 1
    1  
    قال عالم الفضاء المصري، الشاب عصام حجي، إنه حصل على موافقة وكالة "ناسا" الفضائية على طلبه بوضع اسم "سالي زهران"، التي استشهدت في مظاهرات المصريين في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، على إحدى المركبات الفضائية المتجهة إلى المريخ.

    وأضاف حجي أن هناك تقليدا متبعاً في معمل "الدفع الصاروخي النفاث"، إحدى المؤسسات العلمية المسؤولة عن اكتشاف المريخ، والتابع لوكالة ناسا الفضائية بوضع أسماء مواطنين من كل دول العالم وفق اقتراح من أي مواطن أمريكي، أو من أحد العاملين في ناسا، بناء على طلب مقدم إلى إدارة "ناسا".

    وقال حجي، في رسالة بعث بها إلى صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر اليوم الخميس، أنه تقدم بطلب لوضع اسم الشهيدة تكريما لها، وكنوع من مشاركته كشاب مصري خارج وطنه في هذا الظرف التاريخي لمصر.

    وأضاف أن "هذا أقل ما يمكن أن يقدمه إلى شباب مصر وصانعي ثورتها، وخطوة كتابة اسم الشهيدة سالي زهران على المركبة الفضائية المتجهة إلى المريخ، محاولة لتكريم شهداء مصر الأبرار، وستنقل المركبة أحلام شباب مصر من ضيق الأرض إلى رحابة السماء".

    ووجه رسالة إلى معتصمي ميدان التحرير، عنوانها "الوقوف في التحرير.. والصعود إلى القمر" قال فيها: ما أشبه الوقوف في قلب ميدان التحرير وخطوات أول إنسان على سطح القمر، كلاهما بدأ بحلم من نخبة من الشباب، يصبح واقعا غير التاريخ، ونظرة العالم لقدرة الإنسان على تحدي الصعاب، والواقع الذي تفرضه الظروف.

    وأضاف اليوم يقف الملايين من شبابنا في أول خطوات طريق الحرية بنفس الشجاعة والتحدي، كما وقف "نيل أرمسترونج" يخطو أول خطوة على القمر

    المصدر .. جريدة الشروق


    الاسم *:
    Email *:
    كود *: