وقفة احتجاجية للقوى السياسية بالشموع أمام ضريح سعد زغلول - 8 من يناير 2011 - terrabyte.ucoz.com
السبت, 2016/12/03, 1:36:33
أهلاً بك ضيف | التسجيل | دخول

موسوعة تيرابايت

قائمة الموقع
موسوعة تيرابايت
فيديو مباشر تيرابايت
أخبار تيرابايت
العاب تيرابايت
برامج تيرابايت
أغاني تيرابايت
مكتبة تيرابايت
فكاهات تيرابايت
مسيحي تيرابايت
اسلامي تيرابايت
خلفيات تيرابايت
مواقف وطرائف تيرابايت
وثائقي تيرابايت
مواقع وصفحات مفيدة
تعليمي تيرابايت
ابحث في تيرابايت
أرشيف تيرابايت
موسوعة تيرابايت
  • صفحتنا ع الفيس
  • الرئيسية » 2011 » يناير » 8 » وقفة احتجاجية للقوى السياسية بالشموع أمام ضريح سعد زغلول
    10:35:16
    وقفة احتجاجية للقوى السياسية بالشموع أمام ضريح سعد زغلول
    Share |
    الفئة: أخبار تيرابايت | مشاهده: 292 | أضاف: TERRABYTE | الترتيب: 0.0/0
    مجموع المقالات: 2
    1  
    نظم العشرات من حزب الوفد وحزب التجمع وحزب الكرامة وغد أيمن نور والاشتراكيون الثوريون و6 أبريل وشباب من أجل العدالة والحرية وحملة دعم حمدين الصباحى ومصريون ضد التغيير وأقباط من أجل مصر وشباب الجمعية الوطنية للتغيير وحملة دعم البرادعى وقفة بالشموع اليوم، الجمعة، أمام ضريح سعد زغلول للتنديد بتفجيرات الإسكندرية والمطالبة بإقالة حبيب العادلى وزير الداخلية.

    قال حمدين صباحى، رئيس حزب الكرامة تحت التأسيس السابق، إننا مشتركون فى هذه الوقفة لنؤكد أن المسلمين والأقباط شعب واحد وأن الجريمة التى حدثت فى الإسكندرية موجهة لمصر كلها ونطالب بإقالة وزير الداخلية لعدم توفيره الحماية الكاملة للمصريين، خصوصا الأقباط، فى الفترة السابقة من أحداث العمرانية وأحداث الإسكندرية، مطالباً بإلغاء التمييز الذى تشهده مصر حاليا ليس فقط بين المسلمين والأقباط بل بين الغنى والفقير والتمييز بين الحاكم والمحكوم.

    وأضاف عصام شيحة عضو الهيئة العليا للوفد أن حزب الوفد يشارك فى الوقفة على أساس أنه حزب الوحدة الوطنية، والوفديون يرون أن هناك مشكلة فى مصر وآن الأوان لحلها بجدية وفاعلية من جانب مؤسسات الدولة بدلا من الحديث بدون تنفيذ وعدم النظر إلى هذه المشاكل على أنها مشاكل فردية، كما يجب الاعتراف بهذه المشاكل التى تهدد أمن مصر، مطالبين بعدة مطالب ومنها سرعة القبض على منفذى عملية الإسكندرية حتى لا تتكرر مرة أخرى ومحاكمته محاكمة عادلة، وإقالة وزير الداخلية ودعم الانتماء الكامل بين المسلمين والأقباط.

    كما شهدت الوقفة تواجدا أمنيا مكثفا وبكاءً وصراخا من العديد من السيدات القبطيات بسبب ضحايا الإسكندرية.

    كما نظم العشرات من شباب القوى السياسية وحركات شباب 6 أبريل والعدالة والحرية وكفاية ودعم البرادعى وحزب العمل، اليوم الجمعة، مسيرة احتجاجية بطول شارع إسماعيل أباظة وصولا إلى ضريح سعد زغلول للتنديد بتفجيرات كنيسة القديسين.

    حمل الشباب اللافتات للمطالبة بعزل وزير الداخلية للتقصير الأمنى فى مواجهة أحداث القديسين والتأكيد من جانب آخر على ثوابت الوحدة الوطنية بتعانق الهلال مع الصليب مرددين العديد من الشعارات من بينها "حق مريم زى فاطمة وحدة وطنية واحدة"، "مسلم قبطى الأيد فى الأيد لجل ينخلق فجر جديد".

    فيما احتجزت قوات الأمن المسيرة عدة مرات لمنعها من التوجه إلى ضريح سعد زغلول لمشاركة باقى القوى السياسية فى الوقفة الصامتة بالشموع للتنديد بتفجيرات الإسكندرية إلا أنها لم تفلح فى ذلك


    2  

    الاسم *:
    Email *:
    كود *: