خمس خطوات مهمة للحصول على جسم رشيق - 22 من ديسمبر 2010 - مدونة تيرابايت - terrabyte.ucoz.com
السبت, 2016/12/03, 1:35:42
أهلاً بك ضيف | التسجيل | دخول

موسوعة تيرابايت

قائمة الموقع
موسوعة تيرابايت
أشعار وخواطر تيرابايت
معلومات تهمك
قالوا
ابحث في تيرابايت
أرشيف تيرابايت
موسوعة تيرابايت
  • صفحتنا ع الفيس
  • مدونة تيرابايت

    الرئيسية » 2010 » ديسمبر » 22 » خمس خطوات مهمة للحصول على جسم رشيق
    6:19:21
    خمس خطوات مهمة للحصول على جسم رشيق
    Share |
    الفئة: معلومات تهمك | مشاهده: 235 | أضاف: TERRABYTE | الترتيب: 5.0/1
    مجموع المقالات: 3
    1  
    عل أكثر ما يشغل فكر النساء حول العالم هو حلمهن الدائم بتحقيق الرشاقة والوصول للجسم المثالى المتناسق بجانب التمتع بصحة جيدة. وهذا الحلم فى الواقع لا يقتصر فقط على النساء والشابات ، بل يمتد ليشمل الرجال أيضا. فالرشاقة حاليا أصبحت مطلباً اجتما...عياً للظهور بشكل لائق وهيئة رائعة وبالتالى الشعور بالسعادة وبالرضا والثقة فى النفس ، كما أنها مطلب اقتصادى لتوفير تكاليف العلاج والوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمى واضطرابات المعدة وأمراض الباطنة كالسكر والكلية والكبد بجانب تجنب الاصابة بآلام العظام والروماتيزم. فالرشاقة والتمتع بوزن مناسب هى مرادف للصحة العامة الجيدة. وقد نشرت مجلة O.K الإنجليزية دراسة مفيدة ومثيرة حول كيفية محاربة مرض السمنة الذى تفشى فى العصر الحديث نتيجة لعدة أسباب منها انتشار الوجبات السريعة والاعتماد على المقليات والمقرمشات والمشروبات الغازية مع سيطرة العادات السيئة كالخمول وقلة الحركة والاتكال على الاجهزة المساعدة الحديثة وتعدد وسائل الرفاهية، وقد توصل البحث لكيفية تحقيق «حلم الرشاقة» هذا بمجرد اتباع خمس خطوات ضرورية وبسيطة..
    وباتباع هذه الخطوات الخمس سيكون الطريق للتمتع بصحة جيدة وجسم رشيق سهلا بدون المعاناة والشعور بالحرمان والتعب ..

    2  
    الخطوة الأولى : يجب عدم تجاهل وجبة الإفطار أبدا وعدم استبدالها بفنجان شاى أو قهوة مطلقا، كما يجب تناول طعام الافطار قبل الساعة 12ظهرا يوميا. فقد أثبتت الدراسة أن تناول طعام الافطار فى الصباح يقفز بمعدلات الحرق والتمثيل الغذائى إلى أعلى المستويات وبالتالى دفع الجسم وتجهيزه لحرق المزيد من السعرات طوال اليوم كله. بينما حذف هذه الوجبة يجعل الجسم يعتقد انه فى حالة تجويع وبالتالى يتمسك بمخزونه ولايفقد السعرات الحرارية إلا بصعوبة، كما يؤثر اهمال وجبة الافطار على كفاءة كافة أجهزة الجسم وخاصة القدرات الذهنية وعمل المخ وعلى الحالة النفسية وانتظام الدورة الدموية. ويفضل أن تتكون وجبة الإفطار من بيضة مسلوقة وكوب لبن وثمرة فاكهة مع قطعة توست أو قطعة جبن قريش وخبز أسمر مع طبق سلطة وكوب عصير طبيعى بدون سكر.
    الخطوة الثانية للاستمتاع بوزن مناسب وصحة جيدة : قاطعى تماما «الملح» وكل الأطعمة التى تحتوى على الصوديوم. فالملح يتسبب فى حبس الماء فى الجسم بشكل غير صحى، واستبدليه باستعمال الفلفل الأسود أو البهارات والتوابل والتى لها فوائد كثيرة بالإضافة إلى مذاقها الرائع. كما يحذر عليك بالطبع شرب المياة الغازية بكافة أنواعها حتى الخالى من السكر، فبجانب إنها لاتفيد على الإطلاق، فإنها ضارة بالجسم وتسبب أمراض هشاشة العظام وآلام المفاصل. لذا استبدليها بتناول العصائر الطازجة بدون سكر كالبرتقال والجوافة وخاصة فى الشتاء لغناهما بفيتامين C الذى يزيد من مناعة ومقاومة الجسم ويقى من أعراض البرد والانفلونزا. كما يمكنك عند الشعور بالجوع سواء داخل المنزل أو خارجه تناول الخيار بقشره أو الزبادى خالى الدسم.
    الخطوة الثالثة : اختارى لطعام الغذاء البروتين الأبيض مثل الأرانب أوالفراخ والديك الرومى أو الأسماك والمأكولات البحرية أو حتى البيض وتجنبى قدر المستطاع اللحوم الحمراء ولحم الطيور الداكنة مثل البط. فإن الجرام الواحد من البروتين الأبيض يحمل 4 سعرات حرارية فقط عند تناوله مسلوقا أو مشويا ، ويتميز بأنه يمنحك الشعور بالشبع والامتلاء سريعا. كما إن البروتين بصفة عامة مادة مركبة غير سريعة الهضم يقوم الجسم ببذل مجهود فى هضمها دون أن يكتسب سعرات زائدة ، بل يستفيد بمحتواها من البروتين الهام والمفيد فى بناء الجسم وتقويته وتعويض الهدم. وبالطبع يجب هنا التنبيه على عدم تناول أى اطعمة مقلية على الإطلاق.
    الخطوة الرابعة للوصول لحلم الرشاقة : أمامك أوكازيون أو بوفية مفتوح لتناول ماتشتهينه من الخضروات الخضراء والورقية كلما شعرتى بالجوع أو بالملل طوال اليوم وبدون حد أقصى. كما يمكنك التمتع بتناول الفاكهة أيضا ولكن لا تتجاوزى خمس ثمرات طوال اليوم. وتأتى فائدة الخضروات والفاكهة لغناها الكبير بالفيتامينات والمعادن والأملاح التى تفيد الجسم وتنعشه وتقويه وترفع مناعته ومقاومته ، وفى الوقت نفسه فقيرة جدا تكاد تخلو من السعرارت الحرارية مما يحقق للجسم أعظم فائدة ممكنة دون أى زيادة فى الوزن. كما أن الخضروات والفواكه تمتلئ بالالياف التى تشعرك بالشبع والامتلاء وتمنع عنك الشعور بالجوع أو الحرمان.
    الخطوة الخامسة والأخيرة فى خطة محاربة السمنة والحفاظ على صحتك : هى أن تكثرى من شرب الماء ، وتذكري أن الماء هو أكسير الحياة ومصدر الصحة والجمال والنضارة. احرصى على أن تتناولى يوميا ما لا يقل عن لترين من الماء. فإنه يغسل الجسم وينشط أجهزته وينقى الدم ويمنع الجوع ويحافظ على تماسك ونضارة ملامحك وعلى نعومة ورطوبة بشرتك وعلى جمال ولمعان شعرك. كما أن تناول الماء بشكل مستمر يخلص الجسم من السموم والشوائب الضارة ويمنحك الراحة النفسية والشعور بالانتعاش والنشاط والحيوية.
    احرصى على اتباع هذه الإرشادات الخمس ، وستلاحظين انك تتحسنين صحيا ونفسيا ، واستمتعى بمتابعة نفسك يوما بعد يوم وانت تخسرين وزنك الزائد وتستعيدين جمالك ورشاقتك وصحتك.

    3  

    الاسم *:
    Email *:
    كود *: